الشروط والأحكام

يهدف تطبيق/موقع تسوق مندرين أونلاين إلى توفير خدمة تسوق مميزة من المنزل. لقد حددنا أدناه الشروط والأحكام التي يجب عليك معرفتها لإستخدام التطبيق/الموقع الإلكتروني بموجبها؛

  1. تعريف المصطلحات

"أنت" و"الخاص بك" تعني الشخص الذي يقدم طلبًا لشراء السلع من تطبيق/موقع مندرين أونلاين، والذي يجب أن يكون أكبر من 18 عامًا وبكامل الأهلية العقلية والقانونية.

"مندرين" أو "نحن" أو "الخاص بنا" تعني مندرين أونلاين التي يوجد مكتبها المسجل في شارع أبي ذر الغفاري، حي السحمان، مركز الزغيبي التجاري، المدينة المنورة : 41462، المملكة العربية السعودية، ص.ب. 7194.

"الصفحة الرئيسية" تعني الصفحة الرئيسية للتطبيق/الموقع الإلكتروني، التي تعرض أقسام التطبيق/الموقع الإلكتروني و علامتنا التجارية .

"الأقسام" تعني الفئات والفئات الفرعية الموجودة لدينا في الموقع الإلكتروني/ التطبيق.

"العلامة التجارية" تعني علامة منتجي المواد والسلع الموجودة لدينا في الموقع الإلكتروني/ التطبيق.

"الحساب" يعني التفاصيل وسجل التسوق الخاص بك كمستخدم ل الموقع الإلكتروني/ التطبيق ، والذي تم إنشاؤه عندما قمت بالتسجيل للتسوق من خلال تطبيق/موقع مندرين الخاص بنا.

  1. شروط الاستخدام

يوضح هذا القسم كيف يمكنك الوصول إلى التطبيق/الموقع الإلكتروني واستخدامه.

2.1 استخدام التطبيق/الموقع الإلكتروني والوصول إليه

2.1.1  سيتم إجراء أعمال صيانة على التطبيق/الموقع الإلكتروني من وقتٍ لآخر، وقد ينتج عن ذلك فترات توقف للموقع الإلكتروني / التطبيق .

2.1.2 لا يمكننا تقديم التزام بأن التطبيق/الموقع الإلكتروني سيكون خاليًا من فترات التوقف أو الأخطاء، أو أن عيوب التطبيق/الموقع الإلكتروني سيتم تصحيحها.

2.1.3 يمكنك استخدام التطبيق/الموقع الإلكتروني لتصفح السلع والخدمات وتسجيل عمليات الشراء، ولإدارة حسابك الخاص، و ليس لأي غرض آخر.

2.1.4 يجب عليك عدم مشاركة البريد الإلكتروني/اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بتطبيق/موقع مندرين أونلاين مع أي شخص أخر.

2.1.5 في حال وجود مستخدم واحد بأكثر من حساب يحق لمندرين أونلاين إيقاف الحساب .

2.1.6 في حال الاحتيال او الاشتباه به يحق لمندرين أونلاين إيقاف التعامل والحساب دون إشعار المستخدم .

2.1.7 المنتجات والسلع المجانية والعروض تعتمد على توفرها .

2.2 محتوى التطبيق/الموقع الإلكتروني

2.2.1 قد نقوم بتحديث التطبيق/الموقع الإلكتروني من وقتٍ لآخر، وقد نقوم بتغيير المحتوى في أي وقت. ومع ذلك، يُرجى ملاحظة أننا لسنا ملزمين بتحديث المحتوى الموجود على التطبيق/الموقع الإلكتروني، وقد يكون أي جزء منه متقادمًا في أي وقت. وبالرغم من أننا نحاول تحديث المعلومات على التطبيق/الموقع الإلكتروني، إلا أننا لا نقدم أي إقرار أو تعهد أو ضمان بدقة أو اكتمال أو تحديث المحتوى الموجود على التطبيق/الموقع الإلكتروني.

2.2.2 نحن لا نضمن خلو التطبيق/الموقع الإلكتروني أو أي محتوى ضمنه من حالات الخطأ أو العيوب.

2.2.3 جميع الحقوق ستكون مملوكة تلقائيًا لتطبيق/موقع مندرين أونلاين، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي حقوق ملكية فكرية في أي بيانات على التطبيق/الموقع الإلكتروني، أو أي جزء من التطبيق/الموقع الإلكتروني يتم تقديمه بواسطتنا أو بواسطتك أو بواسطة أي طرف ثالث، على سبيل المثال قائمة السلع. وافق المستخدم على عدم استخدام البيانات، أو التصريح لأي طرف ثالث باستخدامها، دون إذن صريح منا. إذا كان القانون يمنعنا من امتلاك أي حقوق في البيانات تلقائيًا، فأنت تقوم بمنحنا هذه الحقوق الآن.

2.2.4 أنت مسؤول عن تهيئة تكنولوجيا المعلومات وبرامج الكمبيوتر والمنصة الخاصة بك من أجل الوصول إلى التطبيق/الموقع الإلكتروني. يجب عليك استخدام الأنظمة الخاص بك للحماية من الفيروسات.

2.3 التغييرات على هذه الشروط

إذا قمنا بإجراء أي تغييرات على شروط الاستخدام هذه، فسوف نُعلمك في أقرب وقت ممكن عن طريق نشر التغييرات على التطبيق/الموقع الإلكتروني الخاص بنا.

  1. شروط البيع

سيتم تطبيق شروط البيع هذه إذا قمت بتقديم طلب شراء على التطبيق/الموقع الإلكتروني الخاص بنا.

3.1 كيف تصبح عميلاً

3.1.1 لتقديم طلب شراء على التطبيق/الموقع الإلكتروني الخاص بنا، يجب أن تكون أكبر من 18 عامًا، وأن تطلب التسليم في منطقة التسليم الخاصة بنا، أو الاستلام في منطقة الاستلام الخاصة بك، وأن يكون لديك بطاقة ائتمان أو بطاقة شبكة باسمك مقبولة لدينا، أو توافق بموجب طلب الشراء الذي تتقدم به على الدفع نقدًا عند التسليم.

3.1.2 عند التسجيل ستقوم بإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور، ويجب عليك استخدامهما كلما أردت التسوق معنا. يجب أن تحافظ على سرية اسم المستخدم وكلمة المرور، ويجب ألا تفصح عنهما لأي طرف ثالث. يُرجى الاحتفاظ بهذه المعلومات في مكان آمن، حيث ستكون مسؤولاً عن جميع الأنشطة وطلبات الشراء التي تتم بموجب كلمة المرور واسم المستخدم الخاصين بك. إذا كنت تعتقد أن شخصًا آخر يعرف اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك أو يستخدمهما، يُرجى الاتصال بنا على الفور من خلال إحدى قنواتنا.

3.1.3 نحن نحتفظ بالحق في تعليق الحسابات التي تتعلق بأي نشاط احتيالي أو سوء استخدام للخدمة.

3.2 العقد الخاص بنا

3.2.1 يدعوك التطبيق/الموقع الإلكتروني الخاص بنا إلى شراء السلع منا. بعد تقديم طلب الشراء على التطبيق/الموقع الإلكتروني، سوف نرسل لك إشعارًا عن طريق البريد الإلكتروني يفيد باستلام طلب الشراء، ويوضح السلع التي قمت بطلبها وسعرها. لا يُعد ذلك تأكيدًا للطلب أو تعبيرًا عن قبولنا له.

3.2.2 تعمل هذه الشروط على تنظيم توريد السلع إليك من قبل مندرين أونلاين. ويُستثنى من ذلك أي شروط أو أحكام أو إقرارات أخرى (بخلاف تلك التي يتضمنها الاحتيال أو ما يُفهم من التشريع).

3.3 السعر

3.3.1 سيكون سعر البند (البنود) المحدد التي قمت بطلبها هو السعر الموجود على التطبيق/الموقع الإلكتروني وقت تقديم طلب الشراء أو تعديل طلب الشراء الخاص بك. سنقوم بالإبلاغ حال وجود أي فروق في الأسعار.

3.3.2 قد تحدث أخطاء أثناء تقديم معلومات عن المنتجات والأسعار من قبل تطبيق/موقع مندرين أونلاين. لا يمكننا تأكيد سعر المنتج إلا بعد تقديم طلب الشراء. في حالة إدراج منتج بسعر غير صحيح أو بمعلومات غير صحيحة بسبب خطأ في التسعير أو معلومات المنتج، سيكون لنا الحق، وفقًا لتقديرنا الخاص، في الاتصال بك لغرض التوجيه أو إلغاء طلب الشراء الخاص بك وإخطارك بهذا الإلغاء.

3.3.3 في حالة قبول تطبيق/موقع مندرين أونلاين لطلب الشراء الخاص بك، سيتم خصم نفس القيمة من حساب بطاقة الائتمان أو بطاقة الشبكة الخاصة بك وإخطارك عن طريق البريد الإلكتروني، أو ستكون ملتزمًا بالدفع نقدًا عند التسليم. قد تتم معالجة الدفع ببطاقة الائتمان قبل إرسال المنتج الذي طلبته. إذا توجب علينا إلغاء طلب الشراء بعد معالجة المدفوعات، سيتم إعادة المبلغ المذكور إلى حساب بطاقة الائتمان/الخصم الخاصة بك، أو قد يتم توفير رصيد دائن على المتجر.

3.3.4 أحيانًا لا يتطابق السعر الموجود على الإنترنت مع السعر الموجود في المتجر. في إطار جهودنا للحفاظ على حقيقة أننا نتميز بأقل أسعار في المملكة العربية السعودية، فإن أسعار المتاجر تختلف أحيانًا عن الأسعار الموجودة على الإنترنت. ستخضع طلبات الشراء التي تتم عبر التطبيق/الموقع الإلكتروني للأسعار الموجودة على الإنترنت. تخضع الأسعار والتوفر للتغيير دون أي إشعار مسبق. بالإضافة إلى ذلك، يستند وصف/أداء المنتجات على دليل السلعة والمواد التقنية المطبوعة من قبل الشركات المصنعة/الوكيل. وبالتالي، فإن الكتابة المتوفرة على كل منتج لا تنتسب إلينا وتخضع للتغيير دون إشعار مسبق .

3.3.5 نحن نوفر لك إمكانية اختيار طلب بعض البنود مثل الفاكهة والخضراوات حسب الوزن أو الكمية. وحيث أنه من الصعب تحديد الوزن الدقيق لمثل هذه البنود السائبة، فسوف تتحمل تكلفة الوزن الفعلي المنتقى إذا طلبت هذه البنود بالوزن - ونحن نحاول دائمًا الوصول إلى الوزن الذي طلبته ونصل إلى أقرب وزن له. يتم تسعير البنود السائبة بالوزن داخل المتجر، مما يعني أنك إذا طلبت بالكمية وكانت البنود المنتقاة داخل المتجر أعلى من متوسط الوزن، فقد تتحمل تكلفة أكبر من السعر الاسترشادي الموجود على الإنترنت وقت الطلب. إذا كانت البنود داخل المتجر أقل من متوسط الوزن، فقد تتحمل تكلفة أقل من السعر الاسترشادي الموجود على الإنترنت وقت الطلب.

3.3.6 بالإضافة إلى سعر السلع، قد يتوجب عليك دفع رسوم التوصيل أو التحصيل أو أجور تجميع السلع/المنتجات كما هو مبين في الدفع وهذه الرسوم غير مستردة في حال ارجاع السلع أو جزء منها.

3.3.7 قد تتغير أسعار جميع الفواكه والخضراوات نظرًا لاختلاف الأوزان.

3.4 قبول طلب الشراء

نحن نحتفظ بالحق، وفقًا لتقديرنا الخاص، في رفض أو إلغاء أي طلب شراء لأي سببٍ كان. القيود المفروضة على الكميات المتاحة للشراء، وعدم الدقة أو الأخطاء في معلومات المنتج أو التسعير، أو المشاكل التي يتم تحديدها من قبل قسم الائتمان والاحتيال الخاص بنا، هي بعض الحالات التي قد تؤدي إلى إلغاء الطلب، وقد يتم طلب المزيد من التحقق أو المعلومات قبل قبول أي طلب شراء. سوف نتصل بك إذا تم إلغاء طلبك بالكامل أو أي جزء منه، أو إذا كانت هناك حاجة إلى معلومات إضافية لقبول طلبك. إذا تم إلغاء طلبك بعد خصم المبلغ من بطاقة الائتمان/الخصم الخاصة بك، ستتم إعادة المبلغ المذكور إلى حساب بطاقة الائتمان/الخصم الخاصة بك، أو قد يتم توفير رصيد دائن على المتجر. وتقع على عاتق العميل مسؤولية التأكد من فاعلية البطاقة الإئتمانية/الخصم عند تنفيذ عملية إعادة المبلغ.

3.4.1 يحق للتطبيق/ الموقع الإلكتروني إلغاء اي طلب دون إشعار .

3.4.2 في حالة عدم العثور على أي شخص لاستلام الطلب في الموقع المحدد، يجب أن يدرك المستخدم أن سائق التوصيل سوف ينتظر فقط لمدة 5 دقائق كحد أقصى قبل المغادرة.

3.4.3 -تواصل السائق مع العميل عبر الاتصال برقم الجوال فقط .

3.5 تغيير رأيك

3.5.1 يمكنك إلغاء طلبك أو تعديله في أي وقت قبل التوصيل أو التحصيل أو تجميع المنتجات والسلع. نظرًا للطريقة التي تعمل بها أنظمتنا، فإنك إذا أردت إضافة سلع، يمكنك الطلب مرة أخرى من خلال الاتصال بخدمة العملاء من خلال الرقم 0558121312  .

3.5.2 يمكنك تغيير طلبك في أي وقت حتى موعد التوصيل أو التحصيل، من خلال الاتصال بخدمة العملاء من خلال الرقم 0558121312  .

3.5.3 تخضع الطلبات التي يتم إلغاؤها بعد توصيلها أو تجميعها أو إلغاؤها جزئيًا أثناء التوصيل أو التجميع لرسوم إلغاء بقيمة 20 ريالاً سعوديًا تخصم من المبلغ المسترد للتوصيل والتجميع والمعالجة. ولدينا الحق الكامل في إثبات ما إذا كان الطلب قد تم توصيله أم لا. يوافق العميل على عدم الاعتراض على القرار الذي اتخذناه، ويقبل قرارنا بشأن الإلغاء.

3.5.4 إذا قمت بطلب بنود غير متوفرة، يمكنك اختيار استبدالها بأقرب بند أو إلغاء البند.

3.6 سياسة الاستبدال والإرجاع:

بالنسبة لأي بند يلزم استبداله، يرجى الاتصال بخدمة عملاء مندرين أونلاين خلال 24 ساعة من استلام طلبك.

  1. ستتم معالجة عمليات استرداد الأموال نقدًا أو إلى بطاقات الائتمان بواسطة مندرين في غضون 48 ساعة، وسيعتمد وقت وصول المبلغ إلى حسابك على المصرف الذي تتعامل معه.
  2. بالنسبة لطلبات الشراء التي تتم بواسطة بطاقة الائتمان، سيتم تطبيق أي استرداد للأموال على البطاقة المستخدمة وقت الطلب.
  3. سيتم التحقق من أي طلب لاسترداد الأموال أو لاستبدال المنتجات من قبل خدمة عملاء مندرين أونلاين.
  4. لا يمكن استبدال جميع البنود القابلة للتلف (المجمدة والطازجة) مثل اللحوم الطازجة والفواكه والخضراوات والجبن الطازج والأطعمة المجمدة ومنتجات المخبز والأسماك الطازجة.
  5. لا يمكن استبدال الملابس الداخلية أو إرجاعها.
  6. المواد الغذائية غير المستهلكة سيتم استبدالها فقط في غضون 24 ساعة من وقت الشراء.
  7. الأجهزة الإلكترونية والأجهزة المنزلية:
    1. يتم استبدال البنود في غضون 24 ساعة من وقت الشراء.
    2. البنود الخاضعة للضمان ستكون عناية الوكيل المعني أو المورد لهذه العلامة التجارية مباشرةً.
  8. يمكن استبدال الأدوات المنزلية إذا لم يتم استخدامها.
  9. لن يتم استبدال ماكينات الحلاقة ومعدات الحلاقة أو إعادتها.

 

3.7 طلبات الشراء التي لا تلبي المعايير العالية المعتادة الخاصة بنا

في حالة وجود تلف واضح على الطلب الخاص بك أو إذا لم يفي بأي شكلٍ من الأشكال بالمعايير العالية المعتادة الخاصة بنا، يمكنك رفض قبول الطلب، ويمكنك رفع شكوى حول الطلب إلى info@mandarin.sa. بالنسبة للبنود الفردية التي يتضح وجود تلف بها عند فتح العبوة، يُرجى إبلاغ خدمة العملاء في غضون 24 ساعة لاسترداد الأموال/توفير رصيد دائن على المتجر. سيتم تقديم الأموال المستردة فقط عندما يتم إرجاع المنتج أو التحقق من الصورة المرسلة لحالة المنتج.

3.8 نقص المخزون من السلع

3.8.1 نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان التوافر الدائم للسلع، إلا أن بعض المنتجات قد تنفد لدينا أحيانًا. إذا حدث ذلك، فسنقدم لك خيار الحصول على منتج بديل مماثل أو إلغاء البند تمامًا أو/و استبدال المنتج بمنتج مختلف الحجم من نفس العلامة التجارية

3.8.2 نحن نحتفظ بالحق، وفقًا لتقديرنا الخاص، في الحد من كمية البنود المشتراة لكل شخص، أو لكل أسرة، أو لكل طلب. قد تكون القيود المذكورة قابلة للتطبيق على الطلبات المقدمة من نفس الحساب، ونفس بطاقة الائتمان، وكذلك على طلبات الشراء التي تستخدم نفس عنوان الفواتير و/أو التوصيل. وسنقدم إخطارًا للعميل في حالة تطبيق هذه القيود. كما نحتفظ بالحق، وفقًا لتقديرنا الخاص، في حظر البيع للموزعين أو تجار التجزئة أو الجملة.

3.9 استخدام بطاقات الائتمان

إذا وَجدتّ أن بطاقة الائتمان الخاصة بك قد تم استخدامها دون إشرافٍ منك، يُرجى إبلاغنا في غضون 24 ساعة من اكتشاف ذلك. كما يجب عليك إبلاغ الجهة المصدرة لبطاقة الائتمان الخاصة بك في حدود الوقت الذي وافقت عليه في النظام الخاص بالبطاقة.

3.10 تواريخ انتهاء الصلاحية

تم تدريب الموظفين الذين يعملون على تجميع طلبك بعناية لاختيار سلع ذات وقت مناسب حتى تاريخ انتهاء الصلاحية (تمامًا كما تفعل عندما تتسوق بنفسك من المتجر). ومع ذلك، يُرجى ملاحظة أن بعض المنتجات الطازجة يكون لها بطبيعة الحال مدة صلاحية محدودة على الرف عند وصولها إلى المتجر، لذا، فمن المنطقي أن يكون لها عمر صلاحية أقل من يومين عندما يتم توصيلها أو تحصيلها. في حالة وجود أي بند منتهي الصلاحية سنقوم برد الأموال.

3.11 الدفع

  1. يقدم الموقع الإلكتروني/ التطبيق إمكانية شراء المنتجات عن طريق الموقع (أونلاين) و دفع المبلغ المطلوب عن طريق الانترنت , إن جميع عمليات التحويل النقدي والدفع بما فيها التراخيص والاستحقاقات المالية يجب أن تكون بالريال السعودي.
  2. إن نظام الدفع لدينا يتضمن عدة طرق/ أشكال من أساليب الدفع:
    1. لعمليات الدفع من خلال الانترنت (أونلاين) : البطاقات الإئتمانية ( فيزا أو ماستر كارد فقط) / بطاقات مدى للبطاقات الصادرة من بنوك سعودية فقط من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بمقدم الخدمة البنكية لدينا.
  3. في حالة الدفع عن طريق الانترنت ( أونلاين) سيستلم العميل إشعارا على الشاشة فور قبول عملية الدفع. لانتحمل أي مسؤولية لو تم رفض عملية الدفع أو إلغائها من قبل مزود خدمة البطاقة الإئتمانية / بطاقات مدى لأي سبب من الأسباب. يجب عليك التأكد من البنك المزود لخدمة البطاقة الإئتمانية / بطاقات مدى عن سبب الرفض.
  4. نحن لانقوم بتخزين معلومات بطاقتك الإئتمانية على الموقع الإلكتروني.إن جميع المعلومات والتفاصيل التي تقوم بإدخالها من خلال بوابة الدفع الإلكترونية يتم تشفيرها بغرض الحماية الأمنية، ويتم أيضا تشفير المراسلات المتداولة من و إلى موقع مقدم الخدمة.
  5. لانقوم بتقديم أي من معلومات الدفع التي تمت عن طريق الموقع إلى شركات أخرى أو جهات فردية إلا إذا تم طلبها من قبل جهة رسمية قانونية. تتم معالجة هذه المعلومات من قبل مأمور الدفع لدينا.
  6. يجب عليك التأكد من المعلومات المتعلقة ببطاقتك الإئتمانية التي تستخدمها في الدفع للخدمات الإلكترونية بأن تكون صحيحة و سارية المفعول والتزام الدقة ، ويجب عليك استخدام البطاقة الإئتمانية / بطاقات مدى التابعة قانونيا لك. لن يتم استخدام أو مشاركة معلوماتك الشخصية من قبل الخدمات الإلكترونية مع أي طرف ثالث ويستثنى من ذلك التحقق من شرعية المعلومات وعدم تزويرها أو عند طلبها من القانون أو الأنظمة الشرعية أو بطلب من المحكمة. لن تكون خدمة الموقع الإلكتروني (أونلاين) مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن تزوير البطاقات الإئتمانية / بطاقات مدى. سيتم تحميلك كافة المسؤوليات عن استخدام البطاقات الإئتمانية / بطاقات مدى المزورة وستكون مسؤولا بشكل كامل عن اثبات خلاف ذلك.
  7. في حال تم إلغاء الطلب سيتم إرجاع المبلغ بواسطة البطاقة الإئتمانية / بطاقة مدى التي تم استخدامها لدفع مبلغ الطلب.
  8. في حال كانت قيمة الطلب أقل من المبلغ المطلوب، سوف يتم إرجاع المبلغ المتبقي كرصيد في المحفظة في التطبيق / الموقع .
  9. لايمكن رد المدفوعات الجزئية على بطاقات مدى.
  10. إن استخدامك لخدمة الدفع الإلكتروني (أونلاين) لموقعنا الإلكتروني هو بمثابة موافقة ضمنية لالتزامك بهذه الشروط .في حال عدم موافقتك لأي بند من بنود هذه الشروط فنرجوا منك عدم استخدام هذه الخدمة.

3.12 تعديل الشروط والأحكام

قد نقوم في أي وقت بتعديل شروط وأحكام التطبيق/الموقع الإلكتروني دون إرسال أي إشعار مسبق إليك. يمكنك الوصول إلى أحدث نسخة من الشروط والأحكام في أي وقت على التطبيق/الموقع الإلكتروني. في حالة عدم قبولك للشروط والأحكام المعدلة، يجب عليك التوقف عن استخدام خدمة التطبيق/الموقع الإلكتروني. ومع ذلك، سيُعد استمرار استخدامك للخدمة بمثابة موافقة على قبول الشروط والأحكام المعدَّلة لهذا التطبيق/الموقع الإلكتروني والالتزام بها.